logo

CUA has renewed its licensure in year 2021 | لقد تم تجديد ترخيص الجامعة في عام 2021

cross icon
hero

بكالوريوس الآداب في إنتاج الإعلام الرقمي

بكالوريوس الآداب في إنتاج الإعلام الرقمي

رسالة البرنامج

تقديم برنامج تعليمي متميز يركز على المهارات التقنية والخبرة الإبداعية والمعرفة الاستراتيجية اللازمة للتميز في المشهد الرقمي سريع التطور، يهدف البرنامج إلى تمكين الطلاب من المهارات اللازمة لاكتساب الخبرة في تصميم الوسائط، والإنتاج، والتسويق، والإدارة، مما يمكنهم من التفوق في البيئة الرقمية المتغيرة باستمرار وتحقيق التميز في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية

متطلبات التخرج

الفئة المساقات عدد الساعات
مساقات التعليم العام 10 30
متطلبات البرنامج الإجبارية 10 30
مساقات التخصص الإجبارية 11 33
مساقات التخصص الاختيارية 7 15
الإجمالي 38 120

أهداف البرنامج

1. تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة في وسائل الإعلام الرقمية، بما في ذلك إنتاج الفيديو، والتصميم الجرافيكي، وتقنيات الوسائط التفاعلية.
2. إعداد الطلاب لإنشاء محتوى رقمي مبتكر لمختلف المنصات الإعلامية.
3. تمكين الطلاب من إنتاج المواد الإعلامية والتواصل بفعالية في البيئات المهنية.
4. توفير الخبرة العملية والمعرفة بأحدث الاتجاهات والمعايير الصناعية.
5. تعزيز قدرات الطلاب بالمعرفة والممارسات الأخلاقية في الإعلام الرقمي.
6. دمج الخبرة المهنية في الواقعين الافتراضي والمعزز، وإتاحة فرص التواصل، وموارد تطوير المسار المهني.

يتاح لخريجي برنامج البكالوريوس في إنتاج الإعلام الرقمي فرص وظيفية متنوعة في صناعة الإعلام الرقمي

Icon صانع محتوى
Icon منتج/محرر فيديو
Icon منتج وسائط متعددة
Icon مدير وسائل التواصل الاجتماعي
Icon مصمم تجربة المستخدم (UX) وواجهة المستخدم (UI)
Icon منتج محتوى للواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)
Icon استراتيجي وسائل الإعلام والمحتوى
Icon أخصائي تسويق رقمي
Icon مصمم وسائط تفاعلية
Icon منتج بث مباشر ومدونات صوتية (بودكاست)
Icon مصمم رسوم متحركة (Motion Graphics)
Icon رائد أعمال/مؤسس شركة ناشئة